وصفة ورق الغار للتخسيس في أسرع وقت

ورق الغار

يعرف باسماء كثيرة ومنها: ورق اللورا أو الرند

وهو عبارة شجرة كثيفة متساقطة الأوراق ومنتشرة ذات جذع متفرع لأفرع متعرجة، لونها بني فاتح يصل ارتفاعها من 2 إلى 4 أمتار، أوراقها بيضوية الشكل صغيرة ولها قشرة سميكة.

ينتمي شجرة ورق الغار للفصيلة النبقية من رتبة الورديات وله أوراق كثيفة، ويتميز بثماره ذات الطعم المر وكرزية الشكل له عدة مسميات منها: عرج وزفزوف وأردج ونبق وجنى والسويد.

ورق الغار من الأعشاب التي تستخدم قديما لعلاج بعض الأمراض بأكثر من طريقة، فيمكن تناولها كمشروب ساخن، أو إضافتها على الطعام.

طريقة ورق الغار للبطن

يستخدم ورق الغار في نسف الدهون وخسارة الوزن بشكل ملحوظ، ولكن يجب إضافة إليه بعض المكونات الطبيعية التي تحتوي على فوائد صحية، لأن ورق الغار به العديد من الأضرار الوخيمة.

1- احضار اناء مناسب بس كمية قليلة من الماء.
2- ضع في الماء عود القرفة مع أوراق الغار.
3- يمكن إضافة الشاي الأخضر.
4- شرب 3 أكواب على مدار اليوم.

فوائد ورق الغار للبشرة

كشفت مجموعة من الدراسات العلمية أن ورق الغار يحتوي على بعض العناصر التي تساعد في شد ترهلات البشرة، وتخصلها من التجاعيد، كما تساعد على النضارة بطريقة طبيعية، فقط يمكن طحن ورق الغار ومزجه مع ماء الورد ووضعه على البشرة للتخلص من جميع مشكلاتها.

أضرار ورق الغار والقرفة

حذر عدد من الأطباء من تناول ورق الغار على الريق بدون تناول طعام سابق، لأنه يسبب حرقان ملحوظ في المعدة والحلق، كما أنه يعمل على حدوث ثقب في الأمعاء، بالرغم من فوائدة العديدة، إلا أن كثرة استخدامه ضار جدا.

أضرار مشروب ورق الغار والقرفة

يقبل الكثير من الأشخاص ولاسيما كبار السن، على تناول مشروب ورق الغار في الصباح، ولكن أثبتت الأبحاث أنه يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، كما يعمل على تكوين الغازات.

وصفة القضاء على الشعر الشيب من خلال القهوة والقرنفل وهذه المقادير هي:

كوب من الماء الساخن.
فنجان من القرنفل أو القرنفل المطحون
ملعقة كبيرة من اطورق الغار المطحون.
ملعقة من زيت الزيتون.
خطوات إعداد وصفة ورق الغار والقرنفل
فيما يلي سنتحدث عن خطوات إعداد وصفة التخلص من شعر الشيب بواسطة القرنفل والقهوة:

نضع كوب من الماء على النار حتى يغلي بعد ذلك نضيف له فنجان من القرنفل وملعقة من ورق الغار المطحونة ننتظر هذا الخليط حتي يصبح مغليًا.

بعد ذلك نغسل فروة الشعر جيدا ونقوم بتوزيع خليط القرنفل ورق الغار ‏على جميع أجزاء الشعر بشكل متساوي.

بعد ذلك نحضر كأس بلاستيك ونضع الكيس على الشعر لمدة ستة ساعات تقريبا حتى ينتقل القرنفل وورق الغار إلى الشعر بعد انتهاء المدة نغسل الشعر جيدا ونتخلص من جميع أجزاء الخليط حتى يصبح الشعر لامعًا وجميلًا.
يمكن تكرار هذه التجربة أكثر من ثلاث مرات في الشهر حتى تساعد على التخلص من الشعر الأبيض.

القرنفل يحتوي على العديد من الفوائد والفيتامينات التي تعمل على تغطية الشعر ولا يحصل الشعر فقط ‏على فوائد القرنفل من خلال لونه ولكن هناك فوائد أخرى تجعل الشعر قويا ولا يصاب بالتساقط أو التلف.

ورق الغار أيضا لها فعالية قويه على الشعر ولا تسبب أي ضرر كما أنها لا تحتوي على أي مواد عطريه يمكن أن تؤثر في فروة الشعر وفي نفس الوقت تحافظ على بصيلات الشعر من التلف

مكونات خلطة اوراق الغار والحليب لشد التجاعيد :

ملعقة من ورق الغار المطحون كبيرة
ملعقة من الحليب البودر كبيرة
ملعقة من العسل الابيض
طريقة عمل خلطة اوراق الغار لشد تجاعيد الوجه :

قومي بخلط ملعقة من الغار المطحون مع الحليب البودر والعسل حتى تحصلي على خليط متجانس سهل الفرد على البشرة ، ثم قومي بفرد الماسك على بشرة نظيفة مدة ربع ساعة حتى يجف الخليط ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ ليسهل نزع الماسك ، ثم قومي بتكرير الوصفة مرتان اسبوعيا حتى تحصلي على بشرة خالية من لتجاعيد ومشدودة واكثر شبابية

خلطة اوراق الغار والنشا لتفتيح البشرة
ماسك للتخلص من التجاعيد

مكونات :

ملعقة من اوراق الغار المطحونة
ملعقة من الزبادي
ملعقة من النشا
طريقة عمل الخلطة :

ماسك لتفتيح البشرة وشد التجاعيد

قومي بمزج كلا من المكونات السابقه ثم قومي بفرد الخليط على بشرتك مدة ثلاثين دقيقة حتى تجف الخليط ويشطف بماء دافئ يعمل هذا المزيج على تصفية البشرة وتنظيفها من الشوائب وحماية البشرة من العوامل الخارجية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى