زيوت يمكنك إضافتها إلي الشامبو لعلاج تساقط الشعر

إضافة الزيوت الأساسية إلي الشامبو الخاص بك وسيلة أكثر فعالية لحماية الشعر من التساقط  ولكن إحرص علي إختيار الزيوت التي لا تؤدي إلي تهيج فروة الرأس . إليك زيوت يمكنك إضافتها إلي الشامبو  لعلاج تساقط الشعر فهي مجموعة من الزيوت الأمنة ولا تسبب أي حساسية للشعر أو للعين . وبصفة عامة، يفضل إجراء إختبار قبل البدء في تطبيق الزيوت في الشامبو لكي تعطي دفعة فورية لنظام الرعاية بالشعر .

تساقط الشعر من الأمور السيئة التي تجعلك بعدم الرضا عن مظهرك لأنه يمكن أن يكون إشارة لمشاكل صحية مختلفة ولكن الشئ الجميل هنا أنه يمكنك تحسين صحة الشعر والحد من تساقط الشعر من خلال تبني عادات صحية وعلاجات طبيعية بما فيها  الزيوت الطبيعية .

دعونا أولاَ معرفة قائمة بأسباب تساقط الشعر فهي قائمة من الإضطرابات والإختلالات والأمراض وتشمل إرتفاع مستوي الإجهاد، تناول الكثير من الإسبرين،  حبوب منع الحمل، حبوب إنقاص الوزن، الكورتيزون،  نقص التغذية، نقص السكر، عدم التوازن الهرموني، سوء أداء المبايض .

زيوت يمكنك إضافتها إلي الشامبو  لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون :

يعد زيت الزيتون من الزيوت الأكثر فعالية لعلاج تساقط الشعر ويمكنك إضافته إلي الشامبو لتجهيز المنتج الخاص بك في المنزل بنفسك والإستمتاع بفوائده فهو من الخيارات التي تسمح لك بالحد من إستخدام المواد الكيميائية .

الخطوات :

  • تجهيز زجاجة شامبو فارغة لإستخدامها في خلط زيت الزيتون مع الشامبو .
  • تحديد 1 كوب من الشامبو وسكبه بداخل الزجاجة الفارغة وإختيار نسبة معينة من زيت الزيتون تناسب  نوع شعرك .
  •  إضافة 2 ملاعق زيت الزيتون إذا كان لديك شعر عادي أو 1 معلقة واحدة من زيت الزيتون إذا كان لديك شعر دهني لكي تعطي للشعر  تأثير البلسم اللازم وبدون تعرض الشعر لزيادة نسبة الزيوت اما الشعر الجاف تحتاج إلي إضافة 1/4 كوب من زيت الزيتون إلي الشامبو وكمية أكبر من زيت الزيتون لكي يساعد الشعر المصبوغ .
  • الأن غلق الزجاجة بإحكام والهز لدمج الشامبو مع الزيت بلطف ويصبح مزيج واحد .
  •  حاول الحفاظ علي زجاجة شامبو زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، للمساعدة في الحفاظ علي زيت الزيتون الطازج .
  • الحرص علي رج شامبو زيت الزيتون بلطف قبل الإستخدام وإستخدامه كالشامبو العادي الذي تستخدمه لشعرك . ينصح بإختيار زجاجة شامبو غير قابلة للكسر لتجنب وجود زجاجة مكسور في الحمام ومنع تسرب أي زيت الزيتون في الحمام .

1 2 3الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى