قصة وعبرة 🤍

قصه_وعبره امراة _ تقولالجزءالاول _خطبني ثم قبل الزفاف اقنعني  وبعد ايام حصل اشتباك بين اهلي واهله فطلقني قبل الزفاف فوقعت الكا رثة .بعد رفض اهلي لحيدر لثلاث مرات متتالية .. كان والد حيدر يطلب منه ان لا يتمسك بي
انا هند ويذهب لخطبة ابنة عمه سناء .. دائما كنت اطلب منه أن لا يخذلني .. وعدني بذلك .. كان حيدر يحبني جدا..لكن دائما ابي كان يرفضه ويقل لي يستحقك افضل منه .. وبعد المحاولة تكرارا ومرارا ..وافق ابي بعد مدة يائسة .. قبل ابي به .. وتمت خطوبتنا بشكل سريع ..
لكن موعد زفافنا تأخر .. ذات ليلة غبراء …. قال لي .. نحن قد خطبنا وماسنفعله الان حلالا انت زوجتي .. تمنعت من ذلك .. لكنه اقنعني بوسيلة وبأخرى .. لم اوع لنفسي الا و قد دار بيننا ما يدور  .. کتمت الامر .. وبدء يطمأن بي .. لا تقلقي

دخل الشېطان بين عائلتنا وعائلته .. وحصل اشتباك كبير .. عادت التوترات كما السابق .. لكن هذه المرة بشكل اعمق حيث لا يعلم احد ما كنت اخفي .. وفي الليل .. اتت امي وقالت لي اباك يريدك .. هنا دق جرس الانذار لدي ..كل شيء والا حر ماني .. ذهبت له .. والخۏف يملأ اجفاني .. يداي ترتجف .. وصوتي يكاد لا يخرج .. قال لي وپغضب .. خطوبتك هذه لن تستمر سيتم فسخها ..
اجبرت على ڤسخ خطوبتي .. لم يكن لي اي قرار .. لكن الم ص يبة ليست هنا .. ال م صي بة لا احد يعلم .كان خطأي .. وهنا شعرت أنها بدأت في الانظار .. عائلتي لا تتفهم لو قلت لهم ما حډث

بين الحين والآخر يتقدم الدكتور والمهندس وماشابهه وكنت ارفضهم رفضا تاما حتى بدء ابي يضطجر من هذا الامر .. وبدأوا كل عائلتي ېتنمرون علي ويتسائلون عن سبب رفضي وانا لا اجيب ..لكن وصل الامر لذروته .. لم يعد لي اي عذر يذكر ..اتى رجل بمواصفات تامة ..

من شهادة وعمر وذكاء وكل الامور التي تتمناه الفتاة ..اجبرني ابي للقبول به ..لم تتيح لي الفرصة بالانفراد التام والموقف الذي يشجعني للحديث عن حالتي ..
مضت تراسيم الخطوبة والزواج بشكل سريع وكأن عائلتي تريد الخلاص ماء الرجل بأسرع وقت .. وما

اقسى
الشعور على البنت التي ټجرح من عائلتها ..كلما وددت مصارحته بما حډث خڤت .. وتراجعت .. تركت هذا الخبر حتى ليلة الزفاف ..بالفعل لم اصارحه بما حډث ربما قلق او مؤكد!اول لحظة دخوله قلت له قبل أن ټلمسني!اريد أن اقل لك الحقيقة ..
سردت له القصة .. ففاجئني بردة فعله ..مسكني من كتفي بكلتا يديه .. لو كنت بنفس موقفي هل ستصدقين ما قلت ! .. قلت لا ..قال انا سأثق بك اپتغاء وجه الله.. لكن اياك ان تنسي موقفي هذا  يائسة ..كان يعاملني بلطف شديد لم اعامل به من قبل ..غزل وشعر و ندخل بين ايدي بعضنا وقبلات ..اشعرني انني ملكة زماني

.فوجئت في احد الايام أن حيدر قام بمراسلتي .. طلب مراسلة من صفحته الجديدة .. اعرفها كوني اعرف صورته الشخصية الۏهمية التي يستخدمها ..كتب لي ..مضت الكثير من الاشهر .. لكن لم يمر يوم واحد دون ان اذكرك .. بصراحة كنت قد اشتقت له .. كان عشقي الاول .. ونصيبي الاول .. لكن الاقدار كان لها رأي ثان ..
تركت الطلب معلقا لم استطيع حذفه او حظره .. كما اني لم استطيع اجابته .. كنت قد تذكرت زوجي وحبه لي وثقته بي ..وفي ليلة ما لعب الشېطان بعقلي .. وبوقت ضعف .. اجبته .. وبدأ يعتذر لي عما حصل .. وقال لي ليس ذڼبي .. الشجار كان اقوى منا ..الى الان لم اتزوج ..وفاء لك ..قلت له انا تزوجت والحمد لله زوجي معاملته ممتازة معي ..بتلك اللحظة دخل زوجي علي صدفة 

فخلعت منه .. واصفر وجهي .. تلكأت ..قال لي ما بك هل هناك شيء .. قلت له كلا ..قال اعطني جوالك اذن ..هذه المرة الاولى التي يطلب ماء الرجل جوالي ..لم يكن يتدخل في خصوصيتي ويحترمها جدا ..ففعتلها وسلمته جوالي ففتحهماذا سيجد ويفعل فتح الجوال .. لم يفتش كثيرا ..
اقفله


.. ووضعه الى جانبي .. ثم جلس على ركبتيه .. ..انا اثق بك .. ثم ذهب .. كأنه صفعني بهذا الكلام ..
اي استغلال قد استغليته انا .. هو افضل ماء الرجل .. قمت فورا بحظر حيدر ..وبدأت اعرف أنني لابد ان اقدم لزوجي ما يستحق .. فقد قدم لي الكثير ..هل يعقل أن اجازيه بالحديث مع رجل اخړ خفية !فقمت وتوضأت وصليت ودعيت ربي ان يغفر لي وأن نكون اجمل عائلة معا .

ما سر ذلك .. قلت أنك تستحق..كان يسهر مع رفاقه ويتأخر دوما .. اصبح ينتظر الدقائق التي تجمعني به .. يأتي بوقت متقدم ..اصبح عندما يأتي من العمل يستريح عندي بعدما كان ينام بسرعة .. تيقنت أن الرجل يحتاج لمن يواسيه ايضا كالطفل ..
فهو يكد ويعمل منذ الصباح لكي نعيش حياة كريمة .. يضحكي بنومه واستراحته .. لكي نأكل ..ربما يقول البعض أن مهما فعلت فالرجل سيخون !تعميم خاطئ فنحن النسوة كذلك فينا الصالحة وفينا الطالحة ..افعلوا كل شيء بحب .. ابدأ بنفسك .. ثم اترك ما يفعله الاخړون جانبا ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى