نصائح توفير الكهرباء حتى تكون فاتورتك غير مرتفعة

11. تقليل وقت الإستحمام :

بالطبع، لديك علم أن الماء الساخن مكلف جداً لفاتورة الكهرباء .وإذا كان هناك شخصان في المنزل يمكنك تقليل وقت الإستحمام لتوفير المزيد من المال في فاتورة الكهرباء .

12. إيقاف تشغيل المياه عند غسل اليدين وتنظيف الأسنان :

عند القيام بإيقاف تشغيل المياه أثناء غسل اليدين وتنظيف الأسنان يساعدك في تقليل كمية الماء الساخن التي تستخدمها وبالتالي توفير الطاقة بنسبة 12 % .

13. إصلاح الصنبور الراشح :

يمكنك تحديد تسرب الماء الساخن في الصنبور الخاص بك وبالتالي إنقاذ فاتورة الكهرباء وتكاليف الطاقة الناتجة عن التسرب والخلل الموجود في الصنبور . حاول التعلم كيفية إصلاح الصنبور الراشح .

14. ضبط الساخن الدافئ :

محاولة ضبط ترموستات سخان الماء أي أقل من 55  درجة وليس أعلي من 66 درجة. هذه الخطوة يمكن أن تؤتي ثمارها في تحقيق توفير فاتورة الكهرباء .

15. فصل الإلكترونيات الغير مستخدمة :

يمكن أن تمثل القوة الإحتياطية حوالي 10 % من إستهلاك الكهرباء السنوي لمتوسط الأسرة . وعند القيام بفصل الإلكترونيات الغير مستخدمة يساعدك في توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 50 % سنوياً .

16. التخلي عن كمبيوتر المكتب :

إذا كنت لا تزال إستخدام الكمبيوتر المكتب يجب التحول إلي الكمبيوتر المحمول وعند إستخدام الكمبيوتر المحمول  لمدة ساعتين في اليوم يمكنك من توفير فاتورة الكهرباء بنسبة 11 % .

17.  التحكم في الترموستات :

التحكم في الترموستات  الحرارة الموجودة لديك بمجرد القيام بتقليل درجة الحرارة إلي درجتين تساعدك في توفير 5% من فاتورة الكهرباء وعند خفض الحرارة بمعدل خمس درجات يوفر لك 10 % من فاتورة الكهرباء .

18. قفل شيش النوافذ :

من الإستراتيجية الفعالة في تعزيز تدفق الهواء وفي نفس الوقت القيام  حجب دخول الشمس إلي منزلك بعد  الظهر خصوصاً في فصل الصيف .

19. تقليل الحرارة في المطبخ :

تجنب إستخدام الفرن في فصل الصيف ومحاولة الإكثار من السلطات والشواء و العصائر لكي تقوم بتقليل درجة حرارة منزلك وتوفير تكاليف فاتورة الكهرباء .

20. غسل الملابس بالماء البارد :

التحول من الماء الساخن إلي الماء البارد يساعد في تقليل متوسط ثلاثة أحمال في الإسبوع وإنقاذ ما يصل من 27% من قيمة فاتورة الكهرباء سنوياً 

23. التعامل مع التبريد بكفاءة :

الحفاظ علي ضبط الثلاجة والمجمد في درجة حرارة مناسبة حوالي 2 – 3 درجة مئوية تقريباً وأن يكون المجمد -18  درجة مئوية .

24. إستخدام الميكروويف بدلاً من الفرن :

عند إستخدام الميكروويف بدلاً من الفرن يقتصر الوقت اللازم لطهي الطعام . قد يستغرق طهي أحد الأطعمة 15 دقيقة في الميكروويف في حين الفرن يحتاج إلي 1 ساعة حتي يصبح جاهز . يمكنك من حفظ حوالي 20% من فاتورة الكهرباء سنوياً .

25. إرتداء الملابس الثقيلة في الشتاء :

إرتداء المزيد من الملابس في فصل الشتاء والجوارب ووضع بطانية إضافية بجوارك علي السرير حتي لا تلجأ إلي تحويل الدفاية إلي درجة أعلي .

26. إغلاق الستائر :

الحرص علي إغلاق الستائر ليلاً في فصل الشتاء وأثناء النهار عندما تكون هناك موجة حارة . تحتاج إلي وقف تسرب الهواء إلي الداخل.

الصفحة السابقة 1 2 3
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى