علاج الشامات والثآليل والرؤس السوداء والبقع الداكنة

صودا الخبز ليست فقط لعمل المعجنات أو للإحتفاظ برائحة الثلاجة طازجة فهي منتج تنظيف رائع للبشرة. فهي لا تعمل علي تنظيف البشرة فقط من خلايا الجلد الميتة وترك البشرة ناعمة وسلسة وعنصر لا يصدق للتخلص من الرؤس السوداء كما أن صودا الخبز تحيد تأثير درجة حموضة الجلد ويقلل من إنتاج البشرة للنفط والإستخدام المنتظم له يمكنك من القضاء علي صودا الخبز

خل التفاح :

يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك التي ينظف البشرة بعمق كما أنه يوازن بين الرقم الهيدروجيني في الجسم لمنع المزيد من مشاكل الرؤس السوداء وحب الشباب  . يمكنك إستخدام خل التفاح بشكل منفرد  من تلقاء نفسه من خلال تطبيق خل التفاح يومياً علي الوجه أو إضافة ثلاثة أوراق من مسحوق اوراق النعناع يومياً علي الوجه حتي يوفر إحساس بالبرد والإنتعاش وشد الجلد .

 القرفة :

القرفة من التوابل المضادة للبكتريا والتي يمكن إستخدامها كقناع للوجه عطري لكي تقدم لك الكثير من الفوائد علي الجلد بما في ذلك إزالة الرؤس السوداء كما أنها تساعد في التخلص من طبقة الجلد التي تحتوي علي حب الشباب ويمكن إستخدامه بمثابة مقشر لبشرة أكثر سلاسة وأكثر توهج .

مزج كمية من القرفة مع العسل لتشكيل عجينة وتطبيق طبقة رقيقة علي الرؤس السوداء وترك العجينة لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالمطهر المناسب لنوع بشرتك . يفضل إستخدام هذا العلاج يومياً للحصول علي أفضل النتائج  .

الشوفان :

الشوفان أكثر من أنه حبوب تستخدم في الإفطار هذه الحبوب غنية بالمغذيات الأمنة والفعالة وتساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية، بما في ذلك الرؤس السوداء والبشرة الحساسة والمتهيجة وهو يعمل كمطهر طبيعي ومقشر للبشرة يخفف من إنسداد المسام التي ينتج عنها تشكيل الرؤس السوداء . كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية وبعض الخصائص المضادة للإلتهابات ويهدئ البشرة والتخلص من النفط الزائد وبالتالي تصبح البشرة أوضح وأفتح .

طهي دقيق الشوفان بما يكفي علي حسب الكمية المستخدمة لتغطية الرؤس السوداء مع التأكد بإستخدام الماء المقطر الخالي من الملوثات  .

ترك دقيق الشوفان حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة قبل تطبيقه علي المناطق المتضررة وتركه لمدة 10 – 20 دقيقة  قبل الشطف بالماء الفاتر  . تحتاج إلي تطبيق هذا العلاج مرة واحدة علي الأقل في اليوم ولتحقيق أقصي قدر من النتائج .

عصير الليمون :

يحتوي عصير الليمون علي أحماض ألفا هيدروكسي وحمض الستريك الذي يعمل علي إزالة الخلايا الميتة، مما يجعله عنصر مثالي لوقف إنسداد المسام كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي تحسين صحة الجلد .

أولاً قم بغسل الوجه بالغسول المناسب لك والحصول علي عصير الليمون في وعاء وبإستخدام قطعة من القطن يتم غمس القطن في العصير ومسح الرؤس السوداء . ترك العصير حتي يجف علي الأقل لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء البارد . يمكنك إستخدام هذا العلاج مرة واحدة في اليوم .

الشاي الأخضر :

تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة في الشاي الأخضر علي إزالة الزيوت الزائدة وتقليل إلتهابات البشرة المعرضة لحب الشباب فضلاً عن حماية البشرة من الأضرار .

غلي كوب واحد من الماء ثم رفعه من علي الحرارة ووضع 2 من اكياس الشاي الأخضر في الكوب لمدة ساعة واحدة وبإستخدام قطعة قطن يمكنك مسح الوجه بالشاي الأخضر وتركه يجف لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه بالماء البارد

 العسل :

العسل يعمل كمضاد للجراثيم ومطهر في نفس الوقت ويمتلك خصائص مضادة  للبكتريا والتي تساعدك في التخلص من الرؤس السوداء ومنع إنسداد المسام، مما يجعله خيار رائع لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من الرؤس السوداء . العسل أيضا بمثابة مضاد حيوي طبيعي يسحب الأوساخ من مسام الجلد  وترطيب البشرة بشكل طبيعي.

تدفئة العسل للحصول علي سائل وبعد أن يبرد يتم تطبيقه علي الرؤس السوادء لمدة 10 دقائق وإزلته بإستخدام قطعة قماش دافئة مبللة . . يمكنك تطبيق هذا العلاج بين عشية وضحاها للحصول علي أكبر نتائج .

الكركم :

الكركم واحد من أفضل التوابل الطبية ويقدم خصائص مضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة ويمكن تطبيقه علي الوجه لعلاج الرؤس السوادء ولكن يجب إستخدام ملابس قديمة لمنع تلطيخ الملابس .

مزج كمية من الكركم مع الماء أو زيت جوز الهند لتشكيل معجون وإستخدام العجينة في تطبيق الرؤس السوداء لمدة 10 – 15 دقيقة والشطف بالماء الفاتر بعدها .

الملح :

الملح لا يستخدم فقط لتخفيف أعراض قرحة العضلات، بل يساعد في إزالة الرؤس السوداء  ومعظم العلاجات قائمة علي إذابة الجلد الميت ومنع إنسداد المسام .

يبدأ الملح بتقشير الرؤس السوداء وإزالة الجلد الميت والتي قد تتداخل مع عملية التطهير . خلط معلقة من الملح في نصف كوب ماء ساخن وقطرات من اليود والتقليب حتي تذوب الأملاح معاً ومن ثم الحصول علي محلول  يمكن تطبيقه علي الوجه .

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى