علاج الشامات والثآليل والرؤس السوداء والبقع الداكنة

علاج الثأليل :

الثأليل لها أشكال محددة وغالباً ما تكون مثل حبة دائرية متصلبة ومحاطة بإحمرار وإلتهاب الجلد المحيط . في حين يكون الكالو له جلد سميك جداً  ويتصلب في جميع أنحاء المنطقة المُصابة ولا يوجد له شكل محدد .

خل التفاح :

خل التفاح من العلاجات المنزلية الفعالة في العناية بجمالك وأحد هذه التطبيقات هو التخلص من مسمار القدم  . إليك كيفية إستخدام خل التفاح .

قبل النوم العمل علي غسل قدميك جيداً وإضافة نصف كوب من خل التفاح في حوض ماء دافئ والقيام بنقع قدميك في محلول خل التفاح لمدة  15 دقيقة وبعدها إزالة قدميك من خل التفاح وتجفيفها أو القيام بنقع قطعة من القطن بداخل خل التفاح ووضعها علي مسامير القدم وربطها بضمادة أو إرتداء الجوارب أثناء النوم وفي الصباح القيام بغسل القدمين بالصابون ويفضل تكرار ذلك يومياً ولمدة 10 أيام .

 البابايا :                      

تعد البابايا من العلاجات الطبيعية الفعالة في التخلص من مسامير القدم وهناك العديد من إنزيمات البابايا التي تساعد علي تخفيف الشعور بالألم و للحصول عي أفضل نتائج يجب تركها حتي تجف من خلال الخطوات التالية يمكنك إستخدام البايايا في علاج مسامير القدم .

  • العمل علي صر قطعة من البابايا الخام للحصول علي عصير .
  • بل قطعة من القطن في هذا العصير و ترك القطن علي الكالو .
  • و تركها طوال الليل .
  • و في صباح اليوم التاي يمكنك إستخدام حجر الخفاف لتقشير البشرة بلطف .
  • العمل علي تكرار ذلك يومياً .

فيتامين هـ :

يقدم فيتامين هـ فوائد ترطيب رائعة لأن فيتامين هـ يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة التي تزيل ضرر مسمار القدم . يمكن إستخدام زيت الزيتون لكي يتيح الرطوبة اللازمة لمسامير القدم .

القيام بغسل القدمين جيداً بالماء الدافئ والأفضل نقعهم فترة من الوقت ووضع بضع قطرات من زيت الزيتون وتدليك القدمين بلطف والإنتظار لبضع دقائق مع إرتداء الجوارب قبل النوم والسماح بتركها طوال النوم وإزالة الجوارب في الصباح لغسل القدمين في الصباح . والإستمرار في تكرار ذلك لمدة 10 أيام حتي يتم الشفاء من مسامير القدم .

الكركم :

الكركم عنصر ممتاز للتخلص من مسامير القدم ومن العلاجات المنزلية المعروفة علي نطاق واسع أنها تستخدم في علاج الأمراض الجلدية  بما في ذلك الإلتهابات والتقرحات وحل ممتاز لمسامير القدم  من خلال الخطوات التالية .

تدفئة الزيت ثم إضافة القليل من الكركم وتقليب الخليط مع مواصلة التقليب لبضع دقائق حتي تشكل  عجينة .

وقف تسخين وتركه حتي يبرد قليلاً والأن تطبيق المعجون علي مسمار القدم وتركه طوال الليل مع الحرص علي ربط ضمادة لضمان عدم تحرك المعجون . وفي الصباح القيام بإزالة الضمادة وغسل القدمين .

البقع الداكنة :

بقع عمرية أو بقع سوداء ملونة من الجلد تظهر علي الوجه أو الكتفين أوالذراعين أوالظهر. يمكن ان تأتي في لون بني داكن او أحمر او رمادي بالرغم من أن هذه البقع تختلف في الظل والحجم ولكن هناك شئ واحد مشترك وهي أن البقع تظهر بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين وهو الصبغة المسئولة عن لون بشرتنا وتشكل مصدر إزعاج للكثير من الأشخاص .

هلام الصبار :

الصبار واحد من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدمها للعناية ببشرتك يحتوي الصبار علي 90 % من الأحماض الأمينية بالإضافة إلي فيتامين ج، فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين هـ  بالإضافة إلي البيتا كاروتين هذه العناصر تحدث الكثير من الأثار المدهشة لبشرتك .

أخذ كمية مناسبة من جل الصبار  وتطبيقه مباشرة علي بشرتك  فهو افضل وسيلة للحد من البقع الداكنة ويفضل تركه علي الجلد لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر .

زيت اللوز الحلو :

زيت اللوز الحلو أحد الزيوت العطرية المفيدة في حل مشاكل البشرة والشعر فهو محمل بحمض الأوليك واللينوليك والأحماض الدهنية الغير مشبعة وفيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ج فيتامين ب6، فيتامين ب2  تساعدك هذه العناصر في التخلص من البقع الداكنة والتصبغ بالإضافة إلي أنه يعمل كواقي من الشمس .يمكنك العثور علي زيت اللوز الحلو المعبأ من الصيدليات .

فرك بضع قطرات من زيت اللوز الحلو بين أصابعك وتطبيقه علي الوجه مثل إستخدام الغسول تماماً وتأكد من تطبيق الزيت علي البقع الداكنة ولا ينصح بغسله وتطبيقه قبل النوم .

الشوفان :

الشوفان ليس فقط عنصر غذائي بل هو عنصر جمالي أيضاً  عند إضافته إلي روتين العناية بجمالك ويعمل كسلاح ضد البقع الداكنة لأنه عامل تقشير رائع ويخلصك من الخلايا الداكنة بكل سهولة لأن له طبيعية مضادة للإلتهابات ويعمل كهدئ لتهيجات الجلد ومن المميزاات الفريدة للشوفان أنه يحقق توازن الزيت في البشرة مما يجعله عنصر مفيد للبشرة الجافة والدهنية .

أخذ 3 ملاعق كبيرة من الشوفان مع1 معلق كبيرة عسل و1 معلقة كبيرة من الحليب والخلط بينهم حتي تحصل علي عجينة ناعمة وتطبيق العجينة علي الوجه .

.الحمص :

يحتوي الحمص علي المنجنيز الذي يجدد خلايا البشرة ويقاوم الجذور الحرة وعلامات الشيخوخة  لأنه يحتوي علي العناصر التي تصلح الضرر اللاحق بالبشرة وتركيبة مذهلة من العناصر مما يجعل الحمص مثالي في غسل الوجه من خلايا الجلد الميتة .

1/4 كوب من الحمص و1/2 كوب ماء والخلط بينهم  في الخلاط الكهربائي ويفضل غلي الحمص في الماء قبل إستخدامه في الخلاط حتي تشكل عجينة سميكة يمكنك تطبيقها علي الوجه لمدة30 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر .

البقدونس :

البقدونس من الخضروات الورقية المحملة بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والذي  يعمل علي تجديد إنتاج الكولاجين  في بشرتك ومحاربة الجذور الحرة لكي يعطي لك بشرة أكثر شباباً  وخالية من البقع الداكنة علاوة علي ذلك فإن فيتامين ك يمنع تشكيل التجاعيد .

تقطيع البقدونس وإضافة القليل من الماء إليه ومزجهم معاً لتشكيل عجينة يمكنك إضافة العسل وعصير الليمون إلي المعجون قبل تطبيق الخليط علي البقع الداكنة وغسل الوجه بعد 20 دقيقة يمكنك تكرار ذلك يومياً.

 البطاطس :

البطاطس من الخضروات المفيدة جداً بمجرد إستخدام شرائح البطاطس علي الجلد تعطي نتائج مدهشة لأنها غنية بفيتامين ب6، فيتامين ج، البوتاسيوم، الزنك، الفوسفور، المعادن التي تعمل علي زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة وجدت أيضاً  أنها تقاوم الجذور الحرة فالبطاطس مخزن للمعادن التي توفر العناية للبشرتك .

من أبسط الطرق لإستخدام البطاطس هي تقطيع شرائح البطاطس الرقيقة وتطبيق الشرائح علي الجلد والتركيز علي المناطق التي تعاني من البقع الداكنة ويفضل تركها لمدة 10 دقائق .

عصير الأناناس :

الأناناس من الفواكه الغنية بالعناصر المغذية للجسم والشعر فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج وفيتامين أالذي يقاوم أثر الجذور الحرة وأيضاً يعمل علي زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة كل هذه العناصر تقاوم التصبغ والبقع الداكنة . بالإضافة إلي أن الأناناس يحتوي علي البرومبلين وهو المكون المشترك الذي يجعل بشرتك ناعمة .

الحصول علي عصير الأناناس وغمس قطعة من القطن بداخله وبإستخدام قطعة القطن قم بتدليك الوجه وتطبيق العصير علي الوجه بالكامل وتركه حتي يجف قبل غسل الوجه بالماء .

الصفحة السابقة 1 2 3 4
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى