علاج الشامات والثآليل والرؤس السوداء والبقع الداكنة

الثوم :

من العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الجلدية ومنها الشامات لأنه يحتوي علي الإنزيمات التي تقوم بتقليل حجم الشامات .

سحق القليل من الثوم لعمل معجون . تطبيق المعجون علي الشامات وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح بالماء الدافئ . يمكنك تكرار ذلك يومياً ولبضع أيام حتي تنفصل الشامات تماماً .

عصير الليمون :

يحتوي عصير الليمون علي حمض الستريك الذي يساعد في تحلل الشامات والتخلص منها بعد مرور فترة من الوقت .

غمس قطعة قطن بداخل عصير الليمون . تطبيق العصير علي الشامات وتركه حتي يجف بمفرده .  يمنك تكرار ذلك 2- 3 مرات في اليوم . ستلاحظ مع الوقت وبعد 2- 4 أسابيع إزالة هذه الشامات تماماً .

عصير البصل :

يتملك عصير البصل خصائص حامضية  والتي تساعد في التخلص من الشامات ..

تقطيع البصل إلي أجزاء صغيرة وإضافة حوالي 1/2 معلقة من الملح  وتركه طوال الليل . بعد ذلك، العمل علي تطبيق العصير فوق الشامات قبل النوم وتغطيته بقطعة شاش. وفي الصباح غسله بالماء الدافئ . يمكنك تكرار ذلك لكل ليلة لمدة إسبوع حتي تنفصل الشامات .

قشر الموز :

قشر الموز فعال جداً في علاج الشامات لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتعمل الإنزيمات الموجودة في الموز علي إذابة الزوائد اللحمية بطريقة طبيعية .

تقطيع قشر الموز إلي أجزاء صغيرة . ثم وضع قطع قشر الموز علي الشامات ولفه بقطع شاش  وتركه طوال الليل .  وفي الصباح، غسل القشرة  بالماء الفاتر . يمكنك تكرار ذلك كل ليلة ولمدة بضعة أيام حتي تحصل علي التأثير المطلوب .

زيت الخروع :

زيت الخروع من العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من الشامات لأنه محمل بالعديد من العناصر المفيدة للجلد .

تجهيز عجينة من خلال خلط كميات متساوية من زيت الخروع مع صودا الخبز . يمكنك إضافة أيضاً قطرات من زيت الليمون أو زيت النعناع للحصول علي عجينة متماسكة .  بعد ذلك، تطبيق العجينة علي الزوائد الجلدية وتغطيها بقطعة شاش لتركه طوال الليل .  وفي صباح اليوم التالي، قومي بغسله في الماء الدافئ يمكنك تكرار ذلك مرتين في الإسبوع حتي تختفي العلامات تماماً .

خل التفاح : 

يتميز خل التفاح بأنه واحد من أهم العلاجات المنزلية في علاج الشامات وليس الزوائد الجلدية فقط بل مشاكل الجلد الأخري مثل حب الشباب، الإلتهابات .

في البداية غسل الشامات بالماء الفاتر والصابون قبل تطبيق خل التفاح . غمس قطعة القطن في خل التفاح وتطبيقها علي الزوائد الجلدية . يمكنك تطبيق ذلك حوالي ثلاث مرات في اليوم .

عصير الهندباء :

الهندباء ليست جيدة فقط لعلاج أمراض الكبد بل تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة  بما فيها الإكزيما، البثور، الشامات، الزوائد الجلدية فقط من خلال الحصول علي عصير الهندباء وتطبيقه علي الجلد تختفي في غضون أيام قليلة .

علاج الرؤس السوداء :

حقاً يعد مفتاح التخلص من الرؤس السوداء هو الحفاظ علي المسام نظيفة. يمكنك فتح المسام من خلال إستخدام البخار قبل الغسيل وتطبيق تونر قابض للبشرة مثل خل التفاح ثم إستخدام مرطب مثل زيت جوز الهند. يمكن ان تؤثر العلاجات الطبيعية في التخلص من الرؤس السوداء والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص في جميع الأعمار. وعادة ما تتطور بسبب تراكم الأوساخ والخلايا الميتة. إذا كنت لا تتعامل مع الرؤس السوداء بشكل جيد يمكن ان تتفاقم إلي حبوب .

صودا الخبز :

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى