كيفيه القضاء على رائحة الفم السيئة

كيف يمكنك التحكم في رائحة الفم الك0ريهة؟

إن رائحة الفم الكريهة (والمزمنة أيضًا)، أكثر شيوعًا مما تعتقد.

ولكن من السهل مواجهة رائحة الفم الكري0هة. بغض النظر عن السبب، يمكن السيطرة على رائحة الفم الكر0يهة مع روتين جيد لرعاية الأسنان، وحتى أثناء سعيك للحصول على علاج طبي لمواجهة رائحة الفم الكر0يهة، يمكنك الحفاظ على نَفَس منعش.

:يتضمن روتين الحفاظ على الأسنان الجيد

  • تنظيف الأسنان – يجب تنظيف أسنانك مرتين يوميًا لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق على الأقل لتضمن أنك قمت بتنظيف أسنانك بشكل صحيح. يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد تناول وجبة لاذعة، أو بعد تناول أو شرب أي شيء حلو لتتأكد من عدم وجود بقايا طعام في الفم.
  • الخيط – قد تكمن جزيئات الطعام بين الأسنان، ولا تخرجها الفرشاة دائمًا، ولذلك يساعد التنظيف بالخيط على إزالة جميع البقايا الصغيرة من الأسنان، فتأكد من تنظيفها بشكل صحيح وخاصة في الليل.
  • ﺗﻨﻈﻴﻒ اﻟﻠﺴﺎن – ﻏﺎﻟﺒﺎً ﻣﺎ ﻳﺘﻢ ﺗﺠﺎهﻠﻪ ﻓﻲ روتين اﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﺑﺎﻷﺳﻨﺎن ولكن ﻳﺤﺘﻮي اﻟﻠﺴﺎن ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻄﻴﻘﺎت ويمكن للطعام أن ﻳﻌﻠﻖ فيه، وﻳﻤﻜﻦ ﻟﻠﺒﻜﺘﻴﺮﻳﺎ أيضًا أن ﺗﻨﻤﻮ لهذا السبب. استخدم مكشطة اللسان للحفاظ على نظافته.
  • الشطف – قد يساعد غسول الفم جيد على تنظيف الفم والأسنان في الأماكن التي يصعب الوصول إليها. يساعد غسول الفم المطهر على محاربة البكتيريا­ في الفم، لذا تأكد من أنها جزء من روتينك اليومي واستخدمه مرتين في اليوم.
  • الفحوصات – قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لتضمن صحة فمك وفي حالة وجود مشكلة، يمكنك حلها مبكرًا.

الصفحة السابقة 1 2 3
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى