إذا شممت رائحة الخيار بمنزلك فاحترس من الأ.فاعي!

على الرغم من أن شم الروائح في بعض الأحيان قد يكون تجربة غير سارة، فإنه قد يكون سببا في إنقاذ حياتك، كأن تشم رائحة طعام يحترق لتتمكن من إنقاذ الموقف قبل اندلاع ح.ريق، ومن بين المواقف التي قد تسعفك فيها حاسة الشم، إذا شممت رائحة خيار في المنزل.
وذكر موقع ، أنه في حال شممت رائحة الخيار في المنزل، في الوقت الذي لا يقوم فيه أحد بطبخه أو أكله، فهذا قد يعني أن هناك أف.عى س.امة في منزلك.
وأوضح الموقع أنه “قد يكون هناك حيوان قا.تل يزحف بمنزلك”، كالأف.اعي الجر.سية الس.امة، على سبيل المثال، في حال انتشرت رائحة الخيار في المنزل بغير وقتها تعني وجود أفعى سامة في منزلك!

ويعود السبب وراء هذه الرائحة، إلى الغدد الموجودة في قاعدة ذيل الث.عبان، ومن الممكن أن تشتد الرائحة إذا اختلطت مع فضلاته ، وعندما يخاف الث.عبان، يطلق الرائحة الشبيهة بالخيار، كآلية دفاع. ويمكن أن تحتوي أوكار الأفا.عي الس.امة أيضا على تلك الرائحة.

اذا لاحظت هذه الرائحة وتأكدت من وجودها في منزلك اتصل في الحال مع خبراء التعامل مع 

الحيوانات والزواحف لتخليصك منها ولا تقترب منها بنفسك

ويذكر أن العدد التقديري للوفيات السنوية بسبب س.م الثعا.بين، يصل إلى ما يفوق 130 ألف حالة وفاة، وفي عام 2019، أنشأت منظمة الصحة العالمية WHO برنامجاً لخفض عدد الوفيات والإعاقات المرتبطة بلدغ الثعابين إلى النصف بحلول عام 2030.
إذا انتشرت رائحة الخيار، فإنها قد تعني وجود خطر ما أو مشكلة صحية ما تتعلق بالغذاء الذي يتم تناول على الرغم من أن رائحة الخيار عمومًا تعتبر منعشة ومميزة، إلا أنها قد تكون غير مرغوبة في بعض الحالات وتشير إلى أمور محددة على سبيل المثال، إذا كانت رائحة الخيار غير طبيعية أو متعفنة، فقد تكون هناك تدهور في الحالة الصحية للخيار وينبغي تجنب استهلاكه، قد يشير ذلك إلى فساد الخيار وتكوّن بكتيريا أو فطريات تسبب التس.مم الغذائي علاوة على ذلك، في بعض الحالات، قد تكون رائحة الخيار غير عادية نتيجة لتفاعل بين المواد الكيميائية في الخيار والمواد الأخرى، مثل مواد حافظة أو مواد التعبئة والتغليف في هذه الحالة، قد يُنصح بعدم تناول الخيار المصاب بتلك الرائحة.

1 2الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى