زيوت يمكنك إضافتها إلي الشامبو لعلاج تساقط الشعر

 زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من الزيوت الأساسية التي تقدم بالتأكيد علاجاً لتساقط الشعر ولكن من الضروري زيارة الطبيب عند الشعور بزيادة تساقط الشعر عن المعدل المعتاد  لكي يدعم صحة الشعر الرقيق.

كل شامبو يحتوي علي مكونات مختلفة يمكن أن لا تعمل مع زيت جوز الهند وصعوبة تحقيق التوازن الذي تحتاج إليه وعند تطبيق زيت جوز الهند علي الشعر تحتاج إلي إجراء تجربة لمعرفة مدي فعالية  الخليط علي الشعر . ينصح عند خلط زيت جوز الهند مع الشامبو إختيار شامبو يحتوي علي عدد مكونات أقل مثل شامبو الأطفال او شامبو الأعشاب هذا النوع من الشامبو عادة ما يكون رخيص وغير مكلف ويساعدك في حل المشكلة .

 الخطوات :

  • النسبة التي تحتاج إلي إضافتها من زيت جوز الهند للشامبو وفقاً للعلامة التجارية للشامبو أفضل كمية تحتاج لإستخدامها من زيت جوز الهند 1 : 4  أجزاء من الشامبو .
  •  في البداية يجب إذابة زيت جوز الهند تماماً قبل إستخدامه من خلال ملء وعاء من الماء الساخن بدرجة الغليان ووضع زيت جوز الهند في وعاء أصغر أو وضع القليل من زيت جوز الهند في وعاء ووضعه لمدة 3 ثواني بداخل  الميكرويف حتي يذوب زيت جوز الهند .
  • وضع الزيت المذاب علي الشامبو ثم تطبيق الخليط علي جذور الشعر والحرص علي توزيع الخليط علي طول الشعر حتي أنه يمكنك تمشيط الشامبو بإستخدام المشط لكي تضمن الحصول علي أفضل النتائج فقط كن حريضاً علي عدم التسبب في حدوث أي ضرر  .
  • ليس هناك حاجة لترك خليط شامبو زيت جوز الهند علي الشعر لفترة طويلة يمكن الإنتظار لمدة 30 – 60 ثانية ثم شطف الشعر وتطبيق بلسم الشعر .
  • تذكر أيضاً  لا يجب غسل الشعر بشامبو زيت جوز الهند أكثر من 2 – 3 مرات في الإسبوع .

 زيوت عطرية تساعدك في علاج تساقط الشعر :

 زيت الروز ماري :

زيت الروزماري من الزيوت العطرية التي تقدم المزيد من الفوائد  للشعر وفروة الرأس لأنه يزيد من فعالية الدورة الدموية ويعالج قشرة الرأس ويوازن العناصر الغذائية في الشعر لأنه  يحد من دهنية فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر علي النمو من جديد .

 زيت المريمية :

يساعدك زيت المريمية في التخلص من مشاكل الشعر لأنه يحقق توازن في مستويات الزهم صحية  وبذلك يحد من مشاكل فروة الرأس وتحسين تدفق الدم لمنع تساقط الشعر . فهو زيت مثالي خصوصاً للشعر الدهني لمقاومة داء الثعلبة . كذلك يعالج زيت المريمية  قشرة الرأس، تخفيف الأرق، التخلص من الإكتئاب، خفض ضغط الدم المرتفع .

 زيت اللافندر :

زيت اللافندر من الزيوت الأساسية اللازمة لعلاج الأمراض لأنه يقوم بتغذية الرطوبة الموجودة في فروة الرأس ويعالج الفروة الجافة والملتهبة وبالتالي تقليل  القشرة . يمتلك زيت الروزماري رائحة عطرية مميزة ومفيدة في علاج مشاكل القشرة المختلفة بالإضافة إلي أنه يحفز من نمو البصيلات وبالتالي  نمو الشعر بشكل أكبر .  ولإستخدام زيت الروزماري بإضافة 5 – 10 قطرات من زيت الروزماري و2 ملاعق من الشامبو .

زيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمه في تساقط الشعر، ويستخدم علي نطاق واسع في العلاجات الهندية القديمة  . وذلك لأن زيت جوز الهند له خصائص مضاد للجراثيم، لذلك عند تدليك فروة الرأس جيداً بزيت جوز الهند يعمل علي مد الشعر بالعناصر الغذائية مثل حمض اللوريك .

 زيت الزعتر :

زيت الزعتر يقدم الدعم الكبير لفروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية . ينصح بتطبيق زيت الزعتر علي فروة الرأس مع زيت ناقل وتعزيز فروة الرأس وهذا يقلل من إحتمالات تساقط الشعر .  كما أنه نفط رائع لإزالة السموم والتخفيف من ألام العضلات وإلتهاب المفاصل وتعزيز الجهاز المناعي .

 زيت البانونج :

زيت البانونج مثل زيت اللافندر له تأثير علي مشاكل كثيرة لأنه زيت مهدئ ومريح وبلسم لتهيج الجلد . فهو يقدم مجموعة من الفوائد لتساقط الشعر وتخفيف التهيج والقلق .

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى