زيوت يمكنك إضافتها إلي الشامبو لعلاج تساقط الشعر

خشب الأرز :

إستخدام زيت خشب الأرز  يدعم تساقط الشعر  ويمنع التساقط بشكل فعال حيث يقوم  بتعزيز نمو بصيلات شعر جديدة بالإضافة إلي أن له رائحة مميزة . تجعل زيت خشب الأرز من الزيوت المفيدة في تنظيف الشوائب من الجلد وفروة الرأس وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة ويوصي به لعلاج قشرة الرأس .

 زيت بذور الجزر :

بالإضافة إلي كونه زيت فعال في علاج الأمراض الجلدية فهو مغذي أيضاً للشعر لأنه يحتوي علي العناصر الغذائية لإزالة سموم الجلد . بالإضافة إلي ان له مجموعة من الفوائد لتنظيف صحة الكبد وشعر صحي .

زيت أوراق الغار :

تستخدم أوراق الغاز منذ القدم في علاج تساقط الشعر والأشخاص الذين يعانوا من إلتهاب فروة الرأس وهذا يقاوم تساقط الشعر . كما أنه منشط للشعر يحفز علي إنتاج بصيلات جديدة لتنشيط الدورة الدموية للرأس .

نصائح علاج تساقط الشعر :

أحماض أوميغا 3 :

من العناصر الغنية المفيدة للحصول علي فروة  رأس صحية والتخلص من إجهاد الشعر فهي تعطي لمعان طبيعي وتقاوم التساقط، توجد العديد من العناصر الطبيعية للحصول علي أوميغا 3 الدهنية وهي  بذور الكتان، سمك السلمون، السردين، الفول الصويا .

عصير الليمون :    

يمتلك عصير الليمون خصائص تقشير طبيعية وغير مضاد للميكروبات لأنه يقاوم قشرة الرأس بشكل رائع. وبذلك، فإن عصير الليمون  مفيد لفروة الرأس الدهنية لأنه يتمكن من إمتصاص الزيت الزائد في فروة الرأس  وبالتالي لا يؤثر سلباً علي الغدد  الدهنية علي العكس من العلاجات الكيميائية. بالإضافة إلي أن قشرة الرأس تؤدي إلي مشاكل مختلفة مثل ترقق الشعر وتلف أطرافه، ومع الإستخدام المنتظم لعصير الليمون بداخل الشامبو لينمو بطريقة طبيعي .

الصبار :

من المعروف أن الصبار له مجموعة من الإستخدامات الواسعة لأن له قدرة مذهلة علي زيادة نمو الشعر دون الحاجة للقلق بشأن أي أثار جانبية . ولإستخدام الصبار يمكنك خلط 1 معلقة صغيرة من الصبار مع 2 ملاعق من الشامبو لعمل شامبو منظف للشعر .

العسل :

يعد العسل من المواد المضادة للأكسدة طبيعية تميل إلي تحفيز نمو الشعر لأنه من المطريات التي تحسن من صحة بصيلات الشعر المسئولة عن نمو الشعر. ويقول الباحثين أن الإستخدام المنتظم للعسل يساعد في تقوية بصيلات الشعر .. يمكنك إضافة نصف معلقة من العسل مع 2 ملاعق من الشامبو .

الصفحة السابقة 1 2 3
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى