فوائد عشبة السنامكي

  • مشتقات انثراكينونية بنسبة 2.5-4%. يكون بعضها حر ومختزل مثل (di- anthron)، وبعضها يكون مرتبط عـLـي شكل جليكوزيدات انتراكينونية مثل (السينوسيد بنمطيه ألف وباء sennosides a،b، إضافة إلى جليكوزيد الألوامودين C، من الجدير ذكره هنا هو أن ثمار السنامكي تحوي كمية أقل من مركبات الأنتراكينونية مقارنة باحتواء الأوراق عـLـي هذا المركب.
  • مواد هلامية.
  • مواد فلافونوئيدية.
  • زيت طيار.

ملاحظة: ثمار السنامكي تحوي كمية أقل من مركبات الأنتراكينونية مقارنة باحتواء الأوراق عـLـي هذا المركب.

فوائد عشبة السنامكي

فوائد عشبة السنامكي

للسنامكي العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، علاوة عـLـي ذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص في معالجة بعض المشكلات الجمالية. وفيما يلي أهم 5 فوائد لهذه النبتة السحرية:

فوائد طبية

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تستخدم عشبة السنامكي في حال وجود بعض خلافات في الجهاز الهضمي، عـLـي سبيل المثال:

معالجة عسر الهضم

للسنامي فوائد عديدة فيما يتعلق بعسر الهضم، خاصة في حالات حرقة المعدة والغثيان وكذلك حالات التجشؤ السيئة. حيث يمكن أن تخفف من وجود الغازات في الجسم، وبالتالي تقليل انتفاخ البطن.معالجة التهابات الأمعاء

ينصح باستخدام السناكي قبل إجراء العمليات الجراحية، فقد استخدمت العشبة منذ القديم لمعالجة التهابات الأمعاء، خاصة بعد أن اكتشفت فعاليتها في تخفيف التأثير النفسي الأمعاء ومساعدتها في التخلص من الفضلات.

معالجة الإمساك

من خلال احتواء هذه العشبة عـLـي مركبات ملينة تسهل خروج الفض0لات من الجسم، مثل مركب الجليكوسيدات، تتسبب السنامكة بحدوث تقلصات في المعاء إضافة إلى منع امتصاص السوائل. الأمر الذي يؤدي إلى زيادة السوائل ضمن الأمعاء، بالتالي تسهيل عملية خروج الفض0لات خلال مدة لا تتجاوز الاثني عشرة ساعة.

مضاد للبكتيريا

تمتلك السنامكة بعض الخواص التي تجعلها فعالة في منع نمو البكتيريا داخل الأمعاء خاصة في حالات التهاب.

علاج للبواسير

يستخدم الكثير من الأشخاص عشبة السنا مكة لمعالجة مشكلة البواسير والتخفيف من آلامها. من خلال تقليل التورمات وتخفيف آلام الشق الشرجي وتسهيل خروج الفضلات من الجسم. كما أنها تساعد في علاج الحالات الحادة والتمزقات الشرجية.

فوائد تجميلية

تتضمن عشبة السنامكي فوائد للتنحيف وفوائد للبشرة وللشعر، عـLـي سبيل المثال:

عشبة السنامكي للتنحيف

يستخدم الكثير من الأشخاص السنامكي للتنحيف وفي محاولة لإنقاص الوزن الزائد، فمن الجدير بالذكر هو أن هذه العشبة تمنع امتصاص السعرات الحراية، كما أنها تسهل خروج الفضلات من البدن وتخفف انتفاخ الب0طن.

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى