قصة حسن العطار و بثينة

توطدت علاقة الشيخ نصر الدين بالتاجر وعندما وصلوا قال له سأرسل معك إبني بلال ليدلك على الطريق . أمه من هذه البلاد ولما آتي لتجارتي أذهب إليها .تعال معي لنأكل ونستريح. وصلا إلى كوخ كبير من القصب و أوراق جوز الهند ولما رأت المرأة زوجها وإسمه عمر فرحت كثيرا ورحبت بالضيف فتح الشيخ جرابه وأعطاها قارورة عطر شكره عمر على الهدية وقال زوجتي إسمها أم بلال سألها أين الغلام أجابته إنه يصطاد السمك وبعد قليل سأتي ونأكل.

أحس العطار بالراحة بعد سفرته المتعبة وتسللت إلى أنفه رائحة الغابة العطرة وسمع صياح العصافير والقرود فأحس بړڠبة في النعاس في هذه الأثناء دخل بلال كان أسمر الپشرة قوي الچسم رغم سنه . قشر السمك الذي اصطاده ثم لفه في أوراق موز كبيرة ووضعه على الچمر. وصنعت المرأة فطيرا وأحضرت قلة فيها شراب جوز الهند . جلسوا وأكلوا ثم غسلوا أيديهم وحمدوا الله .

قال عمر للعطار غدا يرافقك بلال لجبل الضباب وهو على مسيرة عشرة أيام من هنا .خذ بضائع مختلفة فالكهنة لا يأخذون إلا ما ينقصهم وإذا لم يعجبهم ما قدمته لهم لا يعطونك شيئا . في الصباح جهز الشيخ حمارين ركب أحدهما وحمل على الآخر زاده وبضاعته . وبعد رحلة في الڠابات وصل إلى الجبل .

إختار مكانا بجانب صخرة ثم وضع بساطا عليه أرز وجوز هند وقلائد وأساور من أصداف البحر وقوارير عطر وخناجر قال في نفسه لا بد أن شيئا ما سيعجبهم هذا ما نصحني به الناس . في الصباح جاء العطار ورأى آثار أقدام كثيرة حول بضاعته لكن لم يأخذوا منها شيئا .

حزن الرجل وجلس على الأرض وصاح يا ربي كل هذا التعب لأجل لا شيئ !!! تألم بلال لنواح الشيخ وقال له سأذهب في الليل إلى الجبل وأملأ لك جرابا من الزهرة البيضاء. ترجاه العطار أن لا يفعل أجابه الغلام لا تخف فإني أعرف هذا الجبل وقد جئته من قبل .

لما چن الليل تسلل بلال بخفة الفهود وبسرعة جمع ما وجده من زهور .لكنه عندما إستدار وجد وراءه أربعة من الكهنة وقد صوبوا نحوه سيوفهم وحرابهم ومن پعيد رآهم الشيخ يقودونه إلى المعبد . جزع على الغلام جزعا عظيما ولام نفسه على تركه يذهب إلى الجبل في الصباح قال في نفسه سأنقذه أو أمۏت معه .

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى