ولا ينتصِر إلا الحب

كتبتُ بضع كلمات على ورقة صغيرة، وانتظرتُ بفارغ الصبر أن يحينَ الموعد للذهاب إلى الدكّان. مرَّت الساعات ببطء شديد حتى حسِبتُ أنّ الوقت قد توقّفَ. إلا أنّ الزمَن لا يتوقَّف أبدًا، واقتربَت ساعة الموعد فرُحتُ إلى غرفة خالتي وقلتُ لها إنّني نسيتُ أن أجلِب غرَضًا في اليوم السابق. هي وبخّتني ونعتَتني بالبلهاء ثمّ صرخَت بي:

– إذهبي وعودي بعد أقلّ مِن خمس دقائق، وإلا!

ركضتُ إلى الدكّان لأعطيَ أخت سامِر جوابي: “أنا بانتظارَك وأشاطرُكَ المشاعر نفسها. ليلى”. عدتُ وبسمة عريضة على وجهي، لأنّني شعرتُ لأوّل مرّة بسعادة لَم أعرِفها مِن قَبل وقوّة لا مثيل لها. تحوّلتُ إلى صبيّة أخرى، فليس هناك مِن شعور أقوى مِن الحبّ!

تحسّنَت حالة رهَف ولَم أعُد قادرة على الخروج، بل اكتفَيتُ بتبادل السلام مع أخت سامِر مِن شبّاكَينا وكان ذلك كافيًا بالنسبة لي.

إنتظرتُ بفارغ الصبر قدوم فصل الشتاء، مع أنّني كنتُ أكرَه البرد والمطَر، وصِرتُ أعدُّ الأسابيع والأيّام. سامِر قادِم وتلك الفكرة كانت كافية لتحمّل جنون خالتي وتزمّتها.

إلا أنّ رهَف رأتني يومًا وأنا أبتسمُ لأخت سامِر، فجرَّتني مِن ذراعي خارج الغرفة ثمّ نقلَت أمتعتي إلى غرفة الطعام وصرخَت بي:

– أيّتها الفاسقة! أيّتها اللعينة! ستمكثين هنا مِن الآن وصاعدًا وإن رأيتُكَ على أيّ مِن الشبابيك بعد اليوم سأقتُلكِ مِن دون تردّد!

بكيتُ كثيرًا لأنّني لَم أعُد قادرة على رؤية أيّ أحَد مِن جانِب حبيبي، فغرفة الطعام لا شبابيك لها على الاطلاق. أقفلَت خالتي غرفتي بالمفتاح ووضعَته في سلسلة حول رقبتها، وانتهى أمري.

جاءَ موعد الفرصة الشتوية وكانت حالتي يُرثى لها. ليس فقط بسبب سامِر لكن أيضًا لأنّ خالتي أطلعَتني بأنّها وجَدت لي عريسًا. ماذا؟ أين ذهبَ كرهها للرجال ودروسها لي بأنّ لا منفعة منهم على الاطلاق؟ كان مِن الواضح أنّها تريدُ التخلّص منّي وبسرعة.

يا إلهي، لا تترُكني! فلَم يعُد لي سواكَ بعد أن تركَني الجميع!

 جاءَ العريس لزيارتنا مع أمّه، وحجَرتُ نفسي في المطبخ إلا أنّ خالتي رهَف لحِقَت بي وبِيَدها قضيب الخيزران مُهدِّدة به. لَم آبَه لِما كانت تعِدُني بِفعله لي بل صرَختُ فيها:

ـ كنتُ أظنّ أنّكِ تكرهين الرجال والزواج… أليس ذلك ما علّمتِني إيّاه منذ صغري؟ كيف لكِ أن تزوّجيني؟!؟

ـ رأيتُ فيكِ بذور الشرّ… أجل، أنتِ تمامًا كأمّكِ، فاسقة! لَم أعُد أُريدُكِ!

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى